نظرة عامة

أكاديمية أدنوك الفنية هي مؤسسة تدريبية تم أنشاؤها في عام 1978 بهدف توفير تدريب فني متخصص في مجالات صناعة النفط والغاز لتطوير وتأهيل الشباب الإماراتي للعمل كفنيين ومشغلي عمليات في المصانع والحقول التابعة لشركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك).

نسعى في أكاديمية أدنوك الفنية إلى بناء قدرات ومهارات المتدرب الفنية من خلال برنامج تدريبي شامل مدته ثلاثون شهراً يتكون من عدة مراحل تشمل دراسات فنية نظرية وتدريب عملي تطبيقي بالأكاديمية إضافة إلى برنامج التدريب العملي بمواقع العمل التابعة لشركات أدنوك. تتمثل مهمتنا في تطوير كفاءات الشباب الإماراتي لتمكينهم من بدأ مسيرتهم المهنية في شغل الوظائف الحيوية لمجال صناعة النفط والغاز مع دعم خطط التوسع والنمو بشركة أدنوك. كما توفر الأكاديمية برامج تقييم الكفاءة وبرامج التدريب المتخصصة لموظفي أدنوك حسب الحاجة.

أكاديمية أدنوك الفنية هي مؤسسة تعليمية مملوكة بالكامل لمجموعة شركات أدنوك وتعمل تحت رعايتها، وقد تم تصميم مباني وحرم الأكاديمية لخدمة الأهداف الموضوعة لها. تضم مرافق الأكاديمية حرم واسع مجهز تجهيزاً كاملاً بأحدث المعدات وورش التدريب والفصول الدراسية الحديثة ومختبرات العلوم وأجهزة التدريب بالمحاكاة ومختبرات لكل تخصص، إضافة إلى عدد من وحدات التدريب التجريبية.

تعد الأكاديمية بمثابة الرافد الرئيس الذي يزود قطاع صناعة النفط والغاز بالدولة بكوادر فنية وطنية مؤهلة، مما يدل على قدرة التدريب المهني على تلبية الطلب المتزايد على المهارات الفنية الشابة التي تلعب دوراً حيوياً في صناعة النفط والغاز بالدولة.